جهويات

متابعة عون سلطة بتهمة تسليم شهادة عزوبة مزورة

حقائق24

كشفت مصادر مطلعة أن الشرطة القضائية بمدينة آسفي استمعت مؤخرا إلى المسمى ( ح ، م ) على خلفية تزوير شهادة عزوبة ، بعدما أقدم هذا الأخير على عقد قرانه على امرأة ثانية من أوساط حيه بتراب الصيني بشهادة عزوبة مزورة .
وتفجرت القضية حسب مصادر مطلعة، بعد حصول المسمى ( ح ، م ) على شهادة عزوبة مزورة من مقدم حي تراب الصيني و المسمى ( ع , غ ) .
وأوضحت مصادر الجريدة، أن عون السلطة ( ع ، غ ) كان له العلم على أن المسمى ( ح ، م ) و الذي يسكن بحيه مطلق بفرنسا و أب لطفلتين ، حيت طلب المقدم ( ع ، غ ) من هذا الأخير التوقيع على إلتزام يشهد فيه المعني بالأمر أنه عازب داخل و خارج الحي و بناءا عليها سلمت له شهادة عزوبية مزورة لعقد قرانه بإمراة ثانية.
و أثناء الإستماع إليه في محضر رسمي من طرف عناصر الشرطة القضائية بآسفي أنكر المتهم ما نسب إليه إلا أن عناصر الشرطة القضائية و اجهته بالدلائل القاطعة ليتراجع عن أقواله معترفا بما اقترفته يداه ليتم تقديمه إلى السيد وكيل الملك الذي تابعه في حالة سراح بتهمة التزوير و المشاركة و الإهانة عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها أو منع إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة طبعا للفصول 264 و 366 من ق ج .
فيما تابعت السلطات المحلية بآسفي عون السلطة المذكور ( ع ، غ ) و المعني بالأمر ( ح ، م )معا أمام السيد وكيل محكمة الإستئناف بآسفي و الذي أحالهم على السيد قاضي التحقيق الذي تابعهم في حالة سراح بكفالة مالية بقيمة 10 ألف درهم .
ومن المنتظر أن تنظر استئنافية آسفي في القضية يوم 19 ماي 2016 بعدما أجلت جلسة 17 مارس 2016 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى