جهوياترياضة

ورززات تحتضن النسخة التاسعة ل”ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء”

حقائق24

تنظم جمعية ماراطونيي ورزازات النسخة التاسعة ل”ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء”، يوم السبت 26 مارس الجاري، تحت شعار “الرياضة والطاقات المتجددة من أجل مستقبل أفضل”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإنه من المتوقع أن تعرف هذه الدورة مشاركة ما يناهز 1500 عداء وعداءة من هواة ممارسة سباق الماراطون ينتمون إلى دول لها باع طويل في هذا الصنف الرياضي، من مختلف البلدان الإفريقية ومن أوروبا و أمريكا، إلى جانب عدة أسماء مغربية معروفة في مجال سباقات الماراطون، ومن ضمنهم عداؤون سبق لهم أن شاركوا في الدورات السابقة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيرا على نفس النهج وبغية تحقيق أهداف هذه التظاهرة الرياضية الدولية المتمثلة في التأصيل لثقافة رياضية مبنية على احترام البيئة والإشعاع السياحي والرياضي للمنطقة وكذا الترويج لأهم الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب، فإن مضمار السباق الذي يمتد على مسافة 30 كلم يضم عددا من الحواجز الطبيعية المتنوعة و يمر بجانب استوديوهات السينما والأودية و وسط واحات النخيل ومجاري الوديان قصد إبراز الغنى المجالي للمنطقة ككل ومدينة ورزازات خاصة، إضافة إلى مرور المشاركين وسط حقل الألواح الشمسية لأضخم مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في العالم مركب “نور”.

وسينتهي السباق أمام التحفة المعمارية “قصبة تاوريرت” التاريخية في قلب هوليود إفريقية مدينة ورزازات، وهو الموقع نفسه الذي حدد كنقطة انطلاق السباق والذي سيتركز فيه عدد من الأنشطة الموازية لهده التظاهرة الرياضية.

يذكر أن برنامج هذه التظاهرة يشمل سباق ألترا ماراطون مسافة 30 كلم، والسباق للجميع مسافة 10 كلم، كما سيتم تنظيم أمسية فنية كبرى بمشاركة فرق فنية محلية وأحواش ورزازات، وعدد من الأنشطة الموازية بقرية الماراطون أمام قصبة تاوريرت.

وخلص البلاغ إلى أن اختيار شعار “الرياضة والطاقات المتجددة من أجل مستقبل أفضل”، لدورة هذه السنة يأتي لمواكبة أهم التطورات العالمية في مجال البيئة، والانخراط في مسيرة التنمية والتطور التي يعرفها المغرب، ورغبة من المنظمين في الانخراط في الدينامية التي أطلقها ويرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى