سياسة

جمعيات بأكادير تستنكر هزالة مِنح الدعم

حقائق24/ أكادير

  هددت عدد من جمعيات المجتمع المدني بأكادير باللجوء إلى التصعيد في مواجهة ما وصفته ب” ارتجالية وتخبط ومحاباة ستصرف فيها المنح دون مقاربة تشاركية أو حكامة جيدة”.

  و سجلت حوالي 18 جمعية أمس الأربعاء مؤاخذات كثيرة على طريقة صرف أموال الدعم العمومي للجمعيات من طرف المجلس الحضري بأكاديرمعلقة على مضامين وثيقة تتعلق بمشروع الدعم جرى تسريبها  بالقول:“عبث في تدبير ملف الدعم العمومي للجمعيات، وانعدام العدالة المجالية في توزيع المنح، إلى جانب الوضع الكارثي للفضاءات الثقافية بتيكوين، وغياب التواصل بين المجلس والمجتمع المدني، الذي لم يتجاوز لقاءين خلال ست سنوات فقط“.

  و لم تخف الجمعيات العاملة بمنطقة ” تيكوين” اعتزامها “اتخاذ جميع الأشكال الاحتجاجية ومراسلة جميع المؤسسات المعنية والوصية لرفع هذا الحيف الذي طالها“. مؤكدة في رسالة عممتها على كل من رئيس المجلس الحضري لاكادير و عامل الاقليم و رئيس جهة سوس ماسة، على “تأجيل النظر في توزيع المنح السنوية حتى دورة أخرى، والرفع من رصيد الدعم العمومي الموجه لجمعيات المجتمع المدني بتكوين، و توضيح آليات ومعايير توزيع المنح، مع إنصاف الجمعيات المتضررة و تأهيل الفضاءات الثقافية والرقي بها لمصاف الجيل الجديد، وإحداث أخرى تليق بمستوى الديناميةالثقافية والمدنية بتيكوين“.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى