منوعات

بسبب فيلم” يوم الخلاص” .. “دون بيغ” مستهدف من قراصنة جزائريين

 حقائق24

لم يسلم من القرصنة أي من أبطال الفيلم المغربي ” يوم الخلاص” الذي نقل معاناة شابة أمريكية من الاختطاف و الاحتجاز الذي تعرضت له من طرف جماعة إرهابية جزائرية، وقد جاء الدور على الرابور المغربي الشهير “دون بيغ” هذه المرحلة.

  البيغأكد تعرض حسابه على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” للقرصنة، و أوضح في بلاغ له أن مخترقي الحسابات الشخصية لأبطال الفيلم لم يتوقفوا عند هذه العملية التي يعاقب عليها القانون، بل تجاوزوا الأمر، وقاموا بنشر تدوينة عنصرية اتجاه مواطنينا من دول جنوب الصحراء، من أجل تحقيق هدفهم المتمثل في خلق الإثارة المجانية.

و أضاف ” البيغأن من يقفون وراء قرصنة حسابه، نسوا أنه واحد من بين أشد المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي يرد جليا في ألبوماته الفنية منذ بداية مساره، وعلى وجه التحديد أغنية “إفريقيا” التي تم إصدارها قبل سنوات.

  و تتواصل في أوساط القيادات الجزائرية موجة الغضب من الفيلم المغربي الذي كان ” البيغ” واحدا من أبطاله، فيما تعكف عدد من الجرائد الجزائرية على تناول مضامينه بغير ما قليل من الانتقاد لضامينه التي عرت عن واقع حي و معيش، يرفض كثيرون الإقرار بتفاصيله المريرة و اللاإنسانية، ليس فقط في مواجهة الأجانب من قبيل السائحة الأمريكية بطلة ” يوم الخلاص” و لكن بشكل صارخ في التعامل الفض مع عموم المحتجزين في مخيمات العار بتندوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى