وطنية

نيد برايس: بايدن لن يغير الموقف الأمريكي من قضية الصحراء المغربية

حقائق24

   أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أمس الاثنين عند سؤاله عن قضية الصحراء أن لا جديد بعد فيما يتعلق بمراجعة إدارة الرئيس، جو بايدن، للسياسة الأميركية تجاه الاعتراف بالصحراء الغربية كجزء من المغرب”، مؤكدا في نفس التصريح قوله: ندعم الجهود الأممية لتحقيق السلام في الصراع الطويل“.

   و أضاف برايس في المؤتمر الصحفي اليوميسنواصل دعم مسار الأمم المتحدة لتطبيق حل عادل ودائم لهذا الخلاف طويل الأمد في المغرب، وسندعم عمل بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية ومراقبة وقف إطلاق النار وتفادي العنف في المنطقة“.

 و لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى تفاؤل بلاده بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، قائلا” نرحب بالخطوات الجديدة التي يتخذها المغرب لتحسين العلاقة مع إسرائيل،مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين سيكون لها فوائد للدولتين على المدى الطويل“.

   و من شأن تصريح حاسم كهذا أن يقطع حبل الأماني الكاذبة الذي تحاول قيادة الجبهة الانفصالية أن تبقيه ممدودا لتكريس مزيد من التضليل في المنتظم الدولي، مدعومة في ذلك بجنرالات الجزائر الذين ساورهم أن قرار اعتراف إدارة دونالد ترامب بمغربية الصحراء قد تخضع لمراجعة الإدارة الأمريكية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى