منوعات

البرلماني الجزائري : أعتذر للمغرب وشعبه وهذا هو المقصود بـ”الموز”

متابعة

خرج البرلماني الجزائري سعداوي في شريط فيديو أراد من خلاله توضيح سبب تصريحاته المسيئة للمغرب، ومشاركته في برنامج يسيء إلى رموز المملكة المغربية.

وقال البرلماني الجزائري في شريط بثه  على حسابه الخاص في الفيسبوك: “لم أقصد الإساءة للمغرب وشعبه ورموزه، ولا أقصد التقليل من قيمة المغاربة”، مردفا “أنا قلت كلام عادي بالنسبة لي، بحيث أن التطبيع مع إسرائيل سيتسبب في الدمار لكم ولنا، لكن دافعتوا عن الملك لأنه رمز فمن حقكم، ومن حقكم الدفاع عن طقوسكم.

وتابع قائلا:  “طائفة من المغاربة يسبون الجزائريين والجيش ورموز الجزائر وشهدائها، ولم نرد عن هذه الإساءة أبدا”، مشيرا إلى أنه “لم يعلم فقرات البرنامج الساخر الذي حضره، ولما طرح عليه سؤال تطبيع العلاقات بين المغرب والجزائر قال موقفه الخاص، قبل أن ينهال عليه بعض المغاربة بالسب والشتم على مواقع التواصل الإجتماعي”.

وعلق البرلماني الجزائري على قضية الموز قائلا أنه “بالفعل لم يتناول الموز إلا عند بلوغه سن الثلاثين، لأن فرنسا كانت تأخذ كل ثروات الجزائر بما فيها الموز، الذي كان يعتبر من الكماليات لدى الجزائريين خلال سنوات السبعينات”.

وخلص سعداوي، إلى أن “الفساد يوجد في الجزائر كما يوجد في المغرب”، مشددا على ضرورة “الكف عن الإساءة من الطرفين من أجل الوحدة”، وفق تعبير المتحدث.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى