سياسة

بنكيران: الربيع العربي لم ينتهي بعد !

حقائق24

  قال عبد الإله بنكيران إن “الجيل الأول من الحكام الذي جاء بعد حركة استقلال الشعوب وتحريرها حكم بنوع من العدل والمبادئ، أما الجيل الثاني فسرعان ما تحكموا في الثروات واستأثروا بالمال واستبدوا بالسلطة واستعملوا الأساليب التي كانت موجودة عند القوى الاستعمارية.

 و أضاف بنكيران خلال مشاركته عن بعد، في أشغال المؤتمر الثاني للمجلس العربي، أن كل هذا لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، لأن الشعوب العربية ليست شعوبا يمكن أن تصبر على هذا النوع من الظلم إلى الأبد وجاء الوقت الذي لم تعد تتحمل فيه ضغط الفساد والاستبداد الذي كان هو الأقوى في العالم العربي، فجاء البوعزيزي رحمه الله وأطلق الشرارة وسقط نظام بن علي وتبعته أنظمة عربية أخرى.

 و استأنف بنكيران وجهة نظره بالقول” هزمت الثورات في مصر، لكنها لم تمت وكذلك في تونس، والربيع العربي لم ينته، وإذا كانالحكام الحاليون انتصروا فسوف تهزمهم الشعوب في المستقبل، والمعركة مستمرة والمشكلة ما زالت موجودة“.

 و أكد خلال أشغال الدورة التي تدارست موضوع” الربيع العربي: دروس التجربة وتحديات المستقبل” أن فرصة ما زالت أمام الحكام للتصالح مع شعوبهم وتوزيع ثرواتها عليهم بالعدل، وأن يحكموا بالديمقراطية وأن يكونوا مستعدين أن يسلموا المشعل لغيرهم وإذا لم يفعلوا ستنقلب الشعوب عليهم“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى