رياضة

أكادير تحتضن الدورة الرابعة للمارثون الدولي الأخضر

تحتضن مدينة أكادير يوم الأحد 24 أبريل 2016 الدورة الرابعة للمارثون الدولي الأخضر والذي سيتميز ببرمجة ثلاث 65dcfaf7-c244-4aad-9b65-1a6ef78a70a9سباقات دولية: سباق المارثون على مسافة 42 كلم ولأول مرة في تاريخ عاصمة سوس وسباق نصف المارثون على مسافة 21 كلم، بالإضافة لسباق ثالث على مسافة سبع كيلومترات. وكلها سباقات مبرمجة على مدارات جديدة مستوية وتعبر أهم معالم المدينة السياحية.

عداءون عالميون، مغاربة وأجانب أكدوا مشاركتهم في نسخة 2016، في مقدمتهم أبطال وبطلات كينيا وإثيوبيا وعداءو وعداءات المنتخب الوطني والمنتخب الوطني العسكري إلى جانب أبطال أوروبيين ستكون عاصمة سوس آخر محطة للتنافس أمامهم قبل الألعاب الأولمبية الصيف القادم. هذا بالإضافة لهواة العدو، حيث ينتظر أن يصل عدد المشاركين في دورة هذه السنة إلى عشرة آلاف مشارك ومشاركة.

الاستعدادات التنظيمية والتقنية للمارثون الدولي الأخضر لمدينة أكادير، الأول من نوعه في إفريقيا، تسير بشكلa49c5a32-0d23-4d72-b098-43ea2a35a5feجيد جدا بفضل الإشراف المباشر لوالي جهة سوس ماسة درعة والشراكة المتميزة مع مجلس جماعة أكادير، ومساندة مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير. حيث سيكون يوم المارثون بأكادير رسميا يوما من دون سيارات، فيما برمجت اللجنة المنظمة أكبر عملية تشجير بالمدينة يوم السبت 23 أبريل وهي المبادرة التي تنظم بشراكة مع وزارة البيئة والمندوبية السامية للمياه والغابات.

ولتقديم نسخة هذه السنة ستعقد اللجنة المنظمة للمارثون الدولي الأخضر والذي أصبح موعدا قارا في رزنامة السباقات الدولية ندوة صحفية يوم الأربعاء 6 أبريل 2016 بمدينة أكادير، ستخصص لتسليط الضوء على مختلف الجوانب المتعلقة بهذه التظاهرة الرياضية الكبرى وتقديم الأبطال العالميين المشاركين والكشف عن المدارات الجديدة للسباقات المبرمجة. كما سيتم في ذات الندوة بسط الخطوط العريضة لمختلف الأنشطة التي سترافق سباقات المارثون هذه السنة.

وكانت الدورة الثالثة للمارثون الدولي الأخضر لمدينة أكادير عرفت نجاحا كبيرا عكسه عدد العدائين القياسي والذي تجاوز ثلاثة آلاف وخمسمائة عداء وعداءة والتنظيم الجيد لفعالياته، حيث كان السباق من دون حوادث. وهو ما جعله يصبح موعدا منتظرا من محترفي وهواة سباقات المارثون والسباقات على الطريق بالمغرب وخارجه.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى