سياسة

بعبارة ” عندما يتساوى حضورك مع غيابك ارحل فوراً”.. عماي يعلن إستقالته من حزب الإتحاد الإشتراكي

ابراهيم أفروخ | الرباط

في تدوينة له على الفيسبوك ، أعلن مصطفى عماي عن إستقالته من جميع هياكل حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وقد جاء في تدوينة للقيادي السابق للإتحاد الإشتراكي : “عندما يتساوى حضورك مع غيابك.. ارحل فوراً .  وزاد عماي ، ” يؤسفني أن أعلن رسميا الإستقالة من جميع أجهزة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وحسب مصادر مقربة من القيادي السابق ، فقد حسم هذا الأخير إنتمائه الجديد بعد مشاورات ولقاءات سياسية مكثفة مع حمدي ولد الرشيد ، على غرار الدكتور عبد الرحيم بوعيدة وعدد من رجال الأعمال و السياسة والإعلام بالاقاليم الجنوبية ، مما سيزيد من سيطرة حزب الإستقلال على كلميم واد نون حسب ذات المصادر.

وقد تقلد مصطفى عماي، مهام كبيرة داخل حزب الإتحاد الإشتراكي ، منها  لا الحصر،  مهمة مستشار وزير الدولة محمد اليازغي الشؤون الصحراء ومدير مكتب البرلماني الاتحادي حمدي وايسي و كاتبا جهويا وإقليميا للحزب باسا الزاك وعضوا للمكتب الوطني وعضو الشبيبة الاتحادية ، وعضوية نقابة التعليم ، كما كان ممثلا للشبيبة الإتحادية بمنظمة الأممية الإشتراكية ليوزي التي نظمت زيارة لمخيمات تندوف السنوات الماضية .

كما يشغل  رئيس جمعية شباب الحكم الذاتي ورئيس نادي اسا لكرة القدم، ولازال هذا الأخير ينشط بعدة جمعيات سياسية ونقابية وأخرى تعنى بحقوق الإنسان بالصحراء.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى