تربويات

أساتذة التعاقد يعودون لش مدارس المغرب ومحاكمة زملائهم الخميس المقبل

حقائق24

يعود أساتذة التعاقد للإضراب من جديد وشل مدارس المغرب الأسبوع المقبل، بعد دعوتهم لإضراب وطني عن العمل يومي الأربعاء 26 والخميس 27 ميا الجاري، تزامنا مع متول الدفعة الثانية من زملائهم المتعاقدين الخميس المقبل أمام غرفة الجنح التلبسية في العاصمة الرباط.

وبحسب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في بلاغ لها، وصل موقع “حقائق24”، نظير منه، فإن الاضراب الوطني سيسبقه إضراب جهوي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي تزامنا مع محاكمة الأستاذ المتعاقد خالد بوكمازي، ستوازيها أشكال احتجاجية أمام قصري العدالة بالجهتين الترابيتين.

وسيتم خلال اليوم الثاني من الإضراب الوطني (27 ماي) تنظيم شكل قطبي احتجاجي للأساتذة المتعاقدين على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات، وفاس مكناس، وطنجة تطوان الحسيمة، على أن تعقد أشكال احتجاجية إقليمية أخرى أمام المحاكم.

وفي يوم الخميس 3 يونيو المقبل، سيتم تنظيم إضراب جهوي على مستوى درعة تافيلالت تزامنا مع موعد محاكمة الأستاذ المتعاقد عصام بن حميد لدى الغرفة الجنحية للمحكمة الابتدائية لورزازات.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى