تربويات

صرف منحة تيسير لأسر المتعلمين الثلاثاء المقبل

حقائق24

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعلم العالي والبحث العلمي أنه سيتم بدءا من يوم الثلاثاء 25 ماي الجاري،
الشروع صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول برسم البرنامج المتعلق بالموسم الدراسي 2021-2020على مستوى الوكالات البريدية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، وصل موقع “حقائق24”، نظير منه، أن التحويل المالي الأول للبرنامج يغطي المرحلة الأولى الممتدة من شتنبر إلى غاية دجنبر 2020، على أن يوم الجمعة28 ماي الجاري، سيكون آخر يوم لصرف تلك التعويضات لفائدة الأسر المستفيدة.

وبينما أشارت الوزارة، وفق بلاغها، إلى أنه حتى يتم تنفيذ هذا التحويل المالي في ظروف مواتية وفق الجدولة الزمنية التي تم إعدادها في هذا الصدد من قبل المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين “لبريد بنك”، دعت عو الأسر المعنية بهذا الدعم المالي إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من الثلاثاء المقبل من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف رئيس(ة) المؤسسة التعليمية الذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة، وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”.

وأهابت الوزارة بكل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية وعلى التقييد بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة في السياق الحالي من قبل السلطة الحكومية المختصة.

يشار إلى أنه في إطار تيسير وتجويد ورقمنة هذه الخدمة، فقد أطلقت الوزارة مرحلة تجريبية لاعتماد آلية “الأداء المتنقل” للتحويلات المالية للبرنامج، وذلك على مستوى إقليمي أزيلال والرحامنة (بلدية ابن جرير) وعمالتي فاس ومكناس.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى