جهويات

مارتيل .. مجموعة من ذوي السوابق تهاجم مركزا صحيا و نقابة مهنية تستنكر

حقائق24/ تطوان

أقدم مجموعة من الأشخاص من ذوي السوابق العدلية ليلة أمس على الهجوم على سكن وظيفي يشغله أحد تقنيي الاسعاف بالمركز الصحي لمرتيل انتهى بإصابات وجروح متفاوتة الخطورة.

ووصفت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بعمالة المضيق الفنيدق، الاعتداء بـ”الغاشم” والفعل الإجرامي الشنيع الذي تسبب في إصابات متوسطة وفي تكسير أبواب ونوافذ السكن الوظيفي وتهديد الأسرة وترويعها.
وسجلت النقابة في بلاغ لها “أن الأطر الصحية العاملة بدار الولادة بمرتيل عاشت حالة من الرعب الشديد والصدمة النفسية، اللذين كان لهما كبير الأثر على استئناف النشاط المهني” معربة عن استنكارها “الصمت غير المبرر والتهاون الذي يطبع تجاوب الوزارة الوصية مع حالات العنف الجسدي واللفظي في حق الأطر الصحية أثناء القيام بواجبها المهني”.

ودعت النقابة كل الأطراف والفعاليات الحكومية والسياسية والمدنية بعمالة المضيق الفنيدق إلى الانكباب من أجل إيجاد مقاربة ناجعة وثابتة للحد من ظاهرة الاعتداءات، مطالبة بضرورة تزويد المؤسسات الصحية الاستشفائية والوقائية بعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة لتوفير الأمن والحماية داخل أوساط العمل كما هو معمول به في عدد من الدوائر الحكومية الأخرى. محتفظة في الآن نفسه بحقها في” اتخاذ كافة الأشكال النضالية التصعيدية، دفاعا عن كرامة وحقوق الشغيلة بكل فئاتها وصون كرامتها وتحسين ظروف عملها”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى