وكالات

92 % من العائلات المغربية ترفض استرجاع أطفالها من سبتة المحتلة

عبرت 92٪ من الأسر المغربية التي تم الاتصال بها من طرف سلطات مدينة سبتة المحتلة، عن رفضها عودة أبنائها القاصرين الذين وصلوا إلى الثغر المحتل، خلال عملية الهجرة الجماعية قبل أيام.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن من بين 200 أسرة مغربية تم الاتصال بها، 92٪ منها ترفض عودة أطفالها إلى المغرب، بمبرر أنها لا تستطيع رعايتهم، وتفضل بقاءهم في إسبانيا للبحث عن الفرص هناك.
وتشير الأرقام إلى أن 920 قاصرا مغربيا من بين حوالي 1500 لا يزالون في مدينة سبتة المحتلة، وتعمل سلطات المدينة على ربط الاتصال بعائلاتهم قصد إرجاعهم للمغرب.

وكشف ذات المصدر أن الرقم الذي خصصته السلطات بالمدينة المحتلة، تقاطرت عليه المئات من الاتصالات، من طرف عائلات مغربية تبحث عن أبنائها بين الواصلين إلى سبتة، إلا أن الاتصالات التي بلغت أكثر من 4400 مكالمة، كشفت أن العائلات لا تريد عودة أطفالها إلى المغرب، وقد كانت مكالماتها بهدف التأكد من أن القاصرين على قيد الحياة.

وبحسب سلطات سبتة، فمن أصل 920 قاصرا مغربيا، توجد 67 فتاة، فيما تمت إعادة المئات بطريقة غير قانونية، وهو ما أثار استنكار هيئات حقوقية، وقد فتح القضاء الإسباني تحقيقا في واحدة من هذه العمليات غير القانونية، والمتعلقة بالطفل أشرف الذي اشتهر ب”طفل القنينات”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى