وكالات

لإدارتها الكارثية للأزمة مع المغرب .. أحزاب المعارضة الإسبانية تطالب بـ “استقالة فورية” لوزيرة الخارجية

طالب الحزب الشعبي الإسباني، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، اليوم الأربعاء، بالاستقالة الفوريةلوزيرة الخارجيةالإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، لإدارتهاالكارثيةللأزمة مع المغرب والعمىالذي أصابها في تدبير قضية إبراهيم غالي.

وقال الأمين العام لحزب الشعب، ثيودورو غارسيا إيجيا، في حوار مع التلفزة الإسبانيةتي في أو،أعتقد أن وزيرة الخارجيةيجب أن تستقيل على الفور. أظن أنها تسببت في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة، وأن الحكومة أظهرت أنه ليس لها أي وزن فيالسياسة الخارجية”.

وعبر عن أسفه كون زعيمالبوليساريودخل إسبانيا قبل شهر ونصف بجواز سفرمزور، مبرزا أن مغادرته تمتمرة أخرىبنفس الأسلوب”.

وشدد المسؤول السياسي على أن الوزيرةيجب أن تستقيل بسبب الإدارة الكارثية لهذه القضية، مؤكدا أن حكومة بيدروسانشيزتصرفت بشكل مؤسفلأنهالم تدبر بشفافيةدخول وخروج إبراهيم غالي، ولم تشرحبوضوح ما هي المشكلةالحقيقية”.

وكان بابلو كاسادو، رئيس الحزب الشعبي الإسباني، وصف أمس، بالتهور الكبيرقرار الحكومة الإسبانية السماح لزعيمالبوليساريوبدخول البلادبهوية مزورة”.

وأكد  كاسادو ،الذي حل ضيفا على لقاء نظمته وكالةأوروبا برس، أنه في الوقت الحالي، ما يجب القيام به هو محاولة تكثيفالعلاقات مع المغرب وحل هذه الأزمة، محذرا من أنهيجب التعامل مع هذه القضايا بصرامة كبيرة، كما أنه لا يمكننا الكذب”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى