سياسة

على خلفية ارتكابهم لتجاوزات وخروقات في التسيير .. “المجلس الجهوي للحسابات” يتابع رئيس جماعة أكادير ونائبين له بتهم عديدة

عبد اللطيف الكامل

على خلفية ارتكابهم لتجاوزات وخروقات وصفت بالخطيرة في التحقيق والتفتيش الذي قام به المجلس الجهوي للحسابات بجهة سوس ماسة،قرر هذا الأخير إدانة كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكاديرصالح المالوكي ونائبين له(محمد بوكبير،محمد بلفقيه) وقضى بتغريمهم بأداء مبالغ مالية مختلفة لفائدة الخزينة العامة للمملكة الدولة في الملف المعروض على المجلس الجهوي منذ مدة.

وهكذا قضى المجلس المذكور بأن يؤدي رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكَادير مبلغ 20مليون سنتيم للخزينة العامة للمملكة،ونائبه المكلف بالمالية(محمد بوكبير) مبلغ مليوني سنتيم ونائبه المكلف بالتعميروالممتلكات(محمد بلفقيه)بمبلغ 3000درهم).

وكانت النيابة العامة بالمجلس الجهوي للحسابات بأكاديرقد قررت في وقت سابق متابعة رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير رفقة أربعة من نوابه وبعض الموظفين بتهم تتعلق باختلالات في التسيير الإداري والمالي للجماعة الترابية.

وبعد مثول المتابعين في هذه القضية المعروضة على المجلس الجهوي،منذ خمسة أشهر،حيث تم الإستماع إلى الجميع من قبل قضاة المجلس الجهوي،ليقضي في النهاية بمتابعة رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير المنتمي لحزب العدالة والتنمية ومن معه من نوابه المنتمين للحزب ذاته.

وتابعهم المجلس الجهوي للحسابات بتهم تتعلق بالمبالغة في التعويضات عن التنقل وعدم تعليلها،وبالتقاعس في استخلاص أموال عمومية والإخلال بمبدإ المنافسة في الصفقات العمومية والتقاعس في الدفاع عن حقوق الجماعة أمام الأغيار.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى