جهويات

حماة المال العام ينظمون وقفات احتجاجية لقطع الطريق على تزكية ناهبي المال العام في الانتخابات القادمة

حقائق24

تحت شعار: “كفى من الفساد ونهب المال العام .. لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة”، اعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام عن تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية يوم 13 يونيو بمختلف الجهات ضد الفساد والرشوة ونهب المال العام داعية المواطنين والفعاليات النقابية والحقوقية والمدنية إلى المشاركة المكثفة في الوقفات الاحتجاجية الجهوية التي ستنظم في هذا الصدد.

و أوضح محمد الغلوسي رئيس الجمعية في شريط فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن قرار تنظيم هذه الوقفات جاء بعدما تبين للجمعية عقب تشخيص وتحليل ان هناك استمرار للفساد والريع والافلات من العقاب في عهد هذه الحكومة، رغم أن الدستور تحدث عن ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وقال إن ما تحدث عنه الدستور، وما جاءت به الحكومة من استراتيجية لمحاربة الفساد، إلى جانب الخطابات الرسمية المعبر عنها، تتناقض مع واقع انتشار الفساد والرشوة ونهب المال العام.

وكشف الغلوسي على أن “الشعارات المرفوعة على المستوى الرسمي تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المواطنون، خاصة مع اغتناء مجموعة من المسؤولين بفعل تولي المسؤولية العمومية واستغلالها من أجل الاثراء غير المشروع وقضاء مصالحهم الشخصية”، مؤكدا على أن “العديد من المنتخبين البرلمانيين والوزراء يعتقدون أنهم فوق القانون والمحاسبة”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى