وكالات

مقتل زعيم بوكو حرام أبو بكر شكوي “منتحرا”

أكد تنظيم “الدولة الإسلامية” في تسجيل صوتي الأحد مقتل زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شكوي بقتل نفسه، خلال مواجهة مع مسلحين من فرع التنظيم الجهادي المتطرف في غرب أفريقيا، وذلك عقب أسبوعين من ورود أنباء عن وفاته.

وانتحر زعيم جماعة بوكو حرام المتطرفة أبو بكر شكوي خلال معركة مع مقاتلين من فرع تنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب أفريقيا المنافس، حسب ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية من تسجيل صوتي حصلت عليه الأحد، وذلك بعد أسبوعين على ورود تقارير أعلنت عن وفاته.

وأفاد متحدث باللغة الكانورية يشبه صوته صوت زعيم التنظيم في غرب أفريقيا أبو مصعب البرناوي في التسجيل “فضل شكوي أن يهان في الآخرة على أن يهان في الأرض. لقد قتل نفسه على الفور بتفجير عبوة ناسفة”.

وحصلت وكالة الأنباء الفرنسية على التسجيل من المصدر نفسه الذي أرسل تسجيلات سابقة للتنظيم.

في المقابل، لم تعلق بوكو حرام رسميا بعد على مقتل زعيمها الذي شن تمردا منذ أكثر من عقد في شمال شرق نيجيريا، فيما أعلن الجيش النيجيري فتح تحقيق في هذا الادعاء.

مطاردته وانتحاره!

وأفاد تنظيم “الدولة الإسلامية” في التسجيل عن إرساله مقاتلين إلى جيب لبوكو حرام في غابة سامبيسا، حيث عثروا على شكوي داخل منزله واشتبكوا معه في معركة بالأسلحة النارية.

وقال المتحدث إن شكوي “تراجع من هناك وفر إلى الغابة لمدة خمسة أيام. لكن المقاتلين استمروا في البحث عنه وتقفي أثره قبل أن يتمكنوا من تحديد مكانه”. مضيفا أنه بعد العثور عليه في الغابات “حضه مقاتلو التنظيم وأتباعه على التوبة”، لكن شكوي رفض وقتل نفسه. وتابع نفس المصدر”نحن مسرورون للغاية”. شكوي “ارتكب أعمالا إرهابية وفظائع لا يمكن تصورها”.

وفي حال تأكد مقتل شكوي فإنه سيشكل ضربة قوية لبوكو حرام التي أضعفتها بالفعل الضربات الجوية على قواعدها والانشقاقات في صفوفها.

– أ.ف.ب –

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى