مجتمع

استطلاع : المغاربة راضون عن تدابير مواجهة كورونا

متابعة

86 بالمائة من المواطنين المغاربة عبروا عن رضاهم فيما يخص التدابير، التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

هذا ما كشف عنه استطلاع للبارومتر العربي(شبكة بحثية مستقلة) في آخر استطلاع له، مشيرا الى أن المغرب تفوق على ستة دول عربية، أجريت فيها الدراسة (المغرب – تونس – الجزائر – ليبيا – الأردن – لبنان)، فيما يتعلق باستجابات حكوماتهم للوباء العالمي بالاستناد إلى عاملين: جودة نظام الرعاية الصحية وتداعيات الجائحة على الوضع الاقتصادي.

وسجل المغرب أعلى نسب الرضا عن أداء الحكومة (86 بالمائة)، حيث يعتبر المواطنون أن الحكومة أحسنت في كبح الآثار الاقتصادية والآثار الصحية المترتبة على كوفيد-19 في آن واحد.

وأعرب نصف المغاربة تقريبا (52 بالمائة) عن الرضا تجاه نظام الرعاية الصحية، في شهري مارس وأبريل. كما توحي غالبية بسيطة (56 بالمائة) بأن الحكومة قد أحسنت الأداء بإبقاء الأسعار.

واعتبرت الشبكة أن ما يميز المغرب عن غيره من الدول الأخرى، هو حملة اللقاح الفعالة، بالإضافة إلى أن 49 بالمائة من المغاربة أشاروا إلى أنهم تلقوا مساعدة إغاثية من الحكومة، وهو الوحيد من بين القائمة الذي صرح فيه مواطن من كل خمسة مواطنين أنه حصل على مساعدة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى