“قربلة” بحزب العدالة و التنمية في جهة الرباط سلا القنيطرة

حقائق24/ الرباط

دعا عبد العالي حامي الدين الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة ، الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني الى “استصدار قرار بحل الحزب على المستوى المحلي لجماعة تمارة”.

و طالب حامي الدين أن تقوم الكتابة الجهوية وفق الاختصاصات المخولة لها، بتولي اختصاصات الكتابتين الإقليمية والمحلية، مع تعيين لجنة برئاسة الكاتب الجهوي لتدبير الوضع وإعادة تأسيس الحزب إقليمية ومحليا.

و أكد حامي الديم في مراسلة رفعها الى سعد الدين العثماني أن “الكتابة الجهوية للحزب، توقفت عند بروز وشيوع سلوكات خطيرة ومخلة بمبادئ الحزب ومرجعيته وقوانينه، خصوصا في سياق تدابير الإعداد للانتخابات المقبلة”، لافتا إلى “الضعف البين في أداء كل من الكتابة الإقليمية الصخيرات- تمارة والكتابة المحلية لتمارة، وعجزهما عن معالجه حالة التنازع المزمن، وبشكل أخص ما يرتبط منه بعمل فريق مستشاري الحزب بجماعة تمارة”.

وأشارت مراسلة حامي الدين ايضا إلى “الجهود والمحاولات المتعددة والمضنية التي قامت بها الكتابة الجهوية قصد العمل على معالجة بعض الإشكالات والنزاعات والانحرافات، خصوصا بمحلية تمارة، حرصها منها على تقريب وجهات النظر وتسهيل اشتغال هيئات الحزب وفريق مستشاريه الجماعيين”. مشددة على ضرورة ” استثناء الأعضاء الذين سيتم تعيينهم في لجنة التدبير، بالإضافة لمن هم أعضاء بالكتابة الجهوية المسجلين بلوائح محلية تمارة من قرار الحل”.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *