سياسة

والي بنك المغرب يفجرها : لاثقة في الأحزاب السياسية ولا الباكور

حقائق24

قال الوزير السباق، نجيب بوليف، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في “فايسبوك” منتقدا تصريح عبد اللطيف الجواهيري حول ضعف الاحزاب السياسية “بعد تقرير لجنة النموذج التنموي، الذي سقط في فخ الاصطفاف، لما اعتمد على تصريح أحد المواطنين، الذي يقول فيه أن “لا ثقة في القيادات السياسية”…فركز عليه كمنطلق في التحليل… يخرج والي بنك المغرب ليقول أن “لا ثقة في الاحزاب السياسية…ولا في الباكور والزعتر…”،كلام سيء جداً من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة اليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك…”.

وأضاف قيادي حزب العدالة والتنمية “بحيث لا يحق لهم استغلال مواقعهم (تقرير خاص، ندوة صحفية خاصة) للتهجم والتنقيص من هيئات دستورية، لا يستقيم أي وضع بدونها.. أن تكون هناك أعطاب ونقائص ووو…عند الاحزاب، فذلك لا شك فيه.. والكل يعرفه.. لكن أن يتجرأ من هم في مستوى من ذكرت أعلاه، في ظرفية حساسة قبل الانتخابات، فهذا يستوجب منهم توضيحا واعتذارا.. وإلا فسنضطر للدفاع عن “الباكور” و “الزعتر”.. ولم لا الحديث عن أعطاب السياسات التنموية والنقدية والمالية…و ما إلى ذلك، فالسياسيون لهم كامل الحق في التعبير عن ذلك”.

وتجدر الإشارة أن عبد اللطيف الجواهري قد خرج بتصريحات، خلال ندوة صحفية عن بعد امس الأربعاء، قال فيها، إن هذه النخب السياسية والحزبية “خاصها تتساءل”، واصفا إياها “بالباكور والزعتر” قبل سحب وصفه، مشيراً إلى أن العزوف عن الانتخابات مشكل اساسي “الناس مابقاتش تثيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى