سياسة

رفاق العثماني يتهمون عامل شيشاوة بالضغط على أعضاء “البيجدي” للتخلي عن الحزب

حقائق24

اتهمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي، في بيان صادر عنها، اطلعت عليه جريدة ” حقائق24” امس الأحد، عامل إقليم شيشاوة بـالضغط على أعضاء الحزب لتوجيههم للترشح بإسم أحزاب أخرى.

وواكد بيان صادر عن الكتابة الجهوية المذكورة لحزب البيجيدي أن هذه الممارسات تتكرر ولم تعد أحداثا معزولة وغير مسؤولة وتدخلا مرفوضا في شؤون الحزب الداخلية، ومساً خطيراً بحرية الانتماء السياسي والضرب في العمق مبدأ المنافسة السياسية الشريفة والحياد الايجابي الذي يفترض أن يحكم جميع المسؤولين الترابيين في علاقتهم مع جميع الأحزاب السياسية دون تمييز.

وأفاد ذات البيان ان بعض رجال السلطة الإقليمية يمارسون ضغوطات على عدد من أعضاء الحزب والمتعاطفين معه لثنيهم عن الترشح باسم حزبهم العدالة والتنمية وتوجيه بعضهم للترشح باسم أحزاب أخرى.

هذا وأدان ذات الحزب التحيز الواضح والدعم المباشر الذي يخص به المسؤول الأول عن السلطات الترابية أحد المرشحين للانتخابات التشريعية”، مطالبا بـ”أخذ نفس المسافة مع جميع الفرقاء السياسيين.

كما دعا رفاق العثماني كافة الجهات المعنية وعلى رأسها المسؤول الأول عن الادارة الترابية بالإقليم، لتحمل مسؤوليتها بوضع حد لهذه الممارسات التي تسيء للتجربة الديمقراطية الوطنية بصفة عامة ولنزاهة العمليات الانتخابية بصفة خاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى