سياسة

العثماني : ليس هناك أي تحالف أو تنسيق مع الأصالة والمعاصرة

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، أنه ليس هناك أي تحالف بين حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، مبينا أن الاجتماع الأخير الذي تم مع “البام” هو اجتماع عادي في سياق الاجتماعات مع الأحزاب السياسية فيه تشاور سياسي واتخاذ مواقف في الأمور المشتركة.

وأوضح العثماني الذي كان ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، مساء الأحد فاتح غشت، أن اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لم يتم الحديث فيه عن التحالف أو التنسيق، مضيفا أنه من المبكر الحديث عن التحالفات.

وقال المتحدث ذاته إن حزب العدالة والتنمية ليس لديه أي عداوة مع أي حزب، مستدركا “البام” هو من بدأ العداوة مع الحزب واعتبره فيما قبل خطا أحمر، وهم ما قالوا أتينا لمحاربة تيار معين في إحدى الندوات الصحفية وهذا واضح، ولذلك فلما غيروا سياستهم وقالوا سنمارس السياسة ولم نأت لمواجهة أي حزب، نحن قلنا لهم عفا الله عما سلف”.

وعن العلاقة مع حزب التقدم والاشتراكية، أكد العثماني أن العلاقة معه لا تزال قائمة أساسها الاحترام المتبادل، قائلا “لا زلنا متقاربين مع التقدم والاشتراكية، فعلاقتنا جيدة فيها الاحترام المتبادل”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى