سياسة

وزير الداخلية : الإنتخابات ستجري في الموعد المحدد لها

أكد وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت”: “انخراط المملكة بإرادة قوية للتحضير للإستحقاقات المقرر إجراؤها في السنة الجارية وفقا للتوجيهات الملكية للملك محمد السادس”.

وقال زير الداخلية خلال إعلانه نتائج انتخابات الغرف المهنية، أنه بالرغم من الظرفية الصعبة إلا أن “المغرب نظم الانتخابات المهنية في موعدها وتعطي بذلك المملكة المثال الحي مرة أخرى على قدرتها على رفع التحديات”، مشيرا إلى أن “المغرب يواصل بناء المؤسسات الديمقراطية عبر تنظيم الانتخابات المهنية والتحضير لإجراء الانتخابات في مواعيدها القانونية والدستورية بالرغم من الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم بأسره”.

وأضاف لفتيت إن “توجيهات الملك، راعي الخيار الديمقراطي وحامي المؤسسات التمثيلية الداعية، لترسيخ مكانة المغرب ضمن الدول الديمقراطية”، مشيرا إلى أنها تأتي “انسجاما مع أحكام الدستور التي تنص على أن مشروعية التمثيلية تستمد أساسها من الإنتخابات الحرة والنزيهة والشفافة”، حيث إن شهر شتنبر القادم سيكون موعدا لإجراء باقي الاستحقاقات.

يذكر أن عددا من الأصوات ارتفعت من أجل الدعوة لتأجيل إجراء الانتخابات التشريعية، المحلية والجهوية، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى