سياسة

سابقة .. أصغر مرشح برلماني لأخنوش باشتوكة يلتزم الصمت طيلة أيام الحملة

رضوان أجلول/ حقائق24

يعرف إقليم اشتوكة ايت قبل إنتخابات الأربعاء 8 شتنبر صراع محتدم بين مرشحي الإنتخابات التشريعية في مختلف الأحزاب، وذلك من خلال تكثيفهم اللقاءات التواصلية مع سكان الإقليم، وكذا الخرجات الإعلامية والفايسبوكية الممولة بهدف توسيع قاعدة حملتهم الإنتخابية لتشمل جل الفئات العمرية الموجودة في الاقليم.

وفي سابقة من نوعها يعرف اقليم اشتوكة ايت باها غياب تام لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، اسماعيل كرم، الذي لم يكلف نفسه عقد لقاء تواصلي خلال الحملة الانتخابية خصوصا وأن حزبه وقع عقود مع مئات المواقع الإلكترونية وعشرات الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بسوس .

واكدت بعض المصادر ان المرشح الأصغر سنا للبرلمان يخطط لخلق مفاجئة خلال يوم الإقتراع، إذ يعتمد في حملته الصامتة على مواقع التواصل الإجتماعي الممولة من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار من اجل كسب تعاطف الشباب وكذا الفئة النشيطة على شبكة التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”

في حين اكد بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي المحلي ان هذا الأخير جعبته خاوية على عروشها، مما لن يؤهله أبدا للترافع عن مشاكل الإقليم.

تجدر الإشارة أن اقليم اشتوكة ايت باها يعرف منافسة شرسة بين كل من البرلماني السابق ووكيل لائحة حزب الاستقلال للإنتخابات التشريعية الحسين ازوكاغ، ووكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية مساعف، بالاضافة إلى وكيل لائحة حزب الاصالة والمعاصرة احمد بومكوك.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى