سياسة

بعد وصفهم بـ”كوفتير عيشة”.. فنانون مغاربة يعدون بن كيران بالإنتقام

حقائق24

أثار رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، عبد الاله بن كيران، من خلال خرجته الأخيرة على صفحته الرسمية على الفايسبوك جدلا واسعا خاصة داخل الساحة الفنية.

وجاء هذا الجدل بعد ان قال بن كيران في صفحته الرسمية على المباشر امس الأحد، 5 شتنبر الجاري” إن هؤلاء الفنانين المرشحين للانتخابات همهم الوحيد هو “المال” وليس شيئا آخر”.

ووجه هذا الخطاب بالرفض من طرف العديد من الفنانين، اذ إعتبروا ان هذه الأوصاف التي قدمها الرئيس السابق للحكومة المغربية لا تليق بالفنان المغربي وتضرب في سمعته ومصداقيته.

وقال الممثل و الكوميدي أسامة رمزي على صفحته الفايسبوكية يقول : “الفنان حتى هو مواطن ا سي بنكيران و ماشي أي واحد دعم شي حزب راه عطاوه الفلوس واخا فاللخر كاتبقى الفكرة ديال ممثلين يكونو فحملة إنتخابية من حق كل واحد يديرها و حزبكم دعموه فنانين و فيهم اللي ترشح بإسم الحزب ديالكم و وصل للبرلمان ، إختيار أي حزب كيفما كان حق مشروع و إيلا كان غير على الأرقام الفلكية را الخلصة ديالك كاينين فنانين ضربو سنوات و ما وصلوش ليها”.

و أضاف : ” صراعك مع أخنوش خليه بيناتكم واخا ما فهمتش كيفاش كاتدگدگ فواحد أنت أصلا متحالف معاه و فايت شكرتيه . الفنان ماشي حيط قصير و زد عليمينها الناس ما محتاجينش الفلوس باش يعرفو داك الحزب ما بقاش صالح للمغاربة و بزاف ديال الفنانين ساكتين غا باش ما تقولوش عليهم حتى هوما تباعو و مشاو مع اللي عطى الفلوس”.

وفي ذات السياق اعتبر الممثل سعيد آيت باجا ، أن بنكيران، أساء للفنانين الذين التحقوا بالأحرار، من خلال تصريحاته الأخيرة ، وقال : “سنجيب عن الإساءة يوم 8 شتنبر”.

كما رفض الفنان المغربي سعد التسولي زوج مرشحة الاحرار الإنتخابات التشريعة الفنانة فاطمة خير ان تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الإلاه بنكيران بخصوص استغلال الفنانين في الترويج للحملات الإنتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى