سياسة

اشتوكة .. اقبال كبير من طرف الشباب على صناديق الاقتراع

حقائق24

شهدت العديد من الدواوير التابعة لجماعة سيدي بيبي صبيحة اليوم الاربعاء، 8 شتنبر 2021، إقبال غير متوقع من طرف العديد من ساكنة جماعة “الطاجين” على مكاتب التصويت.

وقصد مجموعة من ساكنة الدواوير التابعة لسيدي بيبي صناديق الإقتراع من اجل ممارسة حقهم الديموقراطي والدستوري في التصويت لاجل الشخص المناسب من اجل الترافع عن قضاياهم .

واكد احد شباب جماعة سيدي بيبي لحقائق 24 انه لم يسبق له ان أدلى بصوته لصالح اي أحد وكان عازفا عن التصويت، لكن اليوم غير رأيه وأصبح مقتنعا ان الحل هو التصويت من اجل محاربة الفساد والقضاء على مخربي الجماعة .

وفي ذات السياق عبر احد الساكنة ويبلغ من العمر حوالي 61 سنة عن رغبته في التصويت، مشددا على انه عاش حوالي 40 سنة بالمنطقة ولم يعرف فيها اي تغيير بفعل توالي النخب الفاسدة والتي تستغل جهل الفقراء من اجل السلطة.

واضاف انه لم يحصل ولو على درهم واحد رغم انه من بين ابناء المنطقة ومعروف عند الجميع لانه فاعل اقتصادي وتاجر معروف، مؤكدا على أنه عرض عليه المال من اجل التصويت لكنه رفض بل ووبخ ذلك المرشح.

وتجدر الإشارة الى ان جماعة سيدي بيبي بشكل خاص وإقليم اشتوكة ايت باها عامة يعرف نوعا من التأخر عل مستوى التنمية خاصة وانه القلب النابض للجهة سوس ماسة بفعل موقعه الإستراتيجي الموجود على الطريق الوطنية رقم 1 التي تربط شمال المغرب بجنوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى