منوعات

مختطف الطائرة المصرية يطاب بلقاء زوجته القبرصية…العملية لاعلاقة لها بالإرهاب

قالت هيئة الإذاعة القبرصية إن دوافع خاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في قبرص ربما تكون شخصية. وأضافت أن خاطف الطائرة له زوجة سابقة في قبرص. وذكر شهود أن خاطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مربض الطائرات بالمطار وطلب تسليمها إلى مطلقته وهي قبرصية.

وحسب الرئيس القبرصي العملية لاعلاقة لها بالإرهاب، وقال الكسندروس زينون المسؤول بالوزارة الخارجية لقناة اليوم الثلاثاء 29 مارس أن مواطنا مصريا يدعى إبراهيم سماحة كان وراء خطف طائرة مصر للطيران أثناء رحلتها من الإسكندرية إلى القاهرة وأجبرها على الهبوط في قبرص وتقدم بطلب اللجوء إلى قبرص.

وأكدت الإذاعة القبرصية أنه تم إطلاق سراح الركاب المصريين فقط ومعظمهم من الأطفال والنساء، بمطار لارناكا القبرصى، حيث أفادت التقارير بكون 80 إلى 81 شخصا كانوا على متن الطائرة المخطوفة على الأكثر.

وقالت مصادر أمنية قبرصية أن المختطف يرتدي حزاما ناسفا وكان يجلس في المقعد رقم كيه38 بالطائرة التي قام بتحويل مسارها إلى لارناكا.

وأضاف نفس المصدر أن ما بين 15 و20 شخصا ما زالوا على متن الطائرة المخطوفة التي أجبرت على الهبوط في قبرص بعد الإفراج عن عدد من الركاب، وهم على الأرجح الطاقم الكامل للطائرة و4 مسافرين أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى