تربويات

الولوج لمهنة التدريس سيكون بالباكلوريا اعتبارا من الموسم المقبل

بالرغم من الاحتجاجات المتواصلة، والتي يقودها الطلبة وتنسيقيات المعطلين، إلاّ أن الإقبال على مباريات أطر الأكادميات الجهوية “الأساتذة المتعاقدين”، كان كبيراً، وهو ما اعتبره شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إشارة لمواصلته التشبث بالشروط التي وضعها من أجل ولوج المباريات.

وقال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن عدد المترشحين لمباريات الولوج إلى مهنة التعليم إلى حدود أمس الثلاثاء، بلغ 105 آلاف مترشح.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الترشيحات بلغ 130 ألف ترشيح، على اعتبار أن من المترشحين من تقدم لمباراتين أو ثلاثة.

وكشف بنموسى الذي علق على هذا الإقبال بقوله: إن “الإشارة وصلت”، أن عدد الحاصلين على ميزة مستحسن في البكالوريا بلغ 30 ألف مترشح، وعلى ميزة حسن 11 ألف مترشح، فيما بلغ عدد الحاصلين على ميزة حسن جدا 1800.

وأشار بنموسى إلى أن عدد الحاصلين على ميزة مستحسن في الإجازة، بلغ 28 ألف مترشح، و4200 مترشح حاصل على ميزة حسن، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة حسن جدا 524 مترشح.

وقال بنموسى إن عددا من الإجراءات لن ترضي الجميع، ولكنها موجهة للمصلحة العامة، وتتجاوب مع انتظارات المواطنين حتى تكون هناك مدرسة ذات جودة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى