تربويات

أكاديمية جهة كلميم وادنون والمعهد الفرنسي بأكادير يصادقان على برنامج العمل المشترك لسنة 2022

في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون والمعهد الفرنسي بأكادير الرامية إلى التنسيق والتعاون في المجال التربوي، انعقد يوم الجمعة 14 يناير 2022 بمقر الأكاديمية، اجتماع للجنة القيادة خصص لتقديم الحصيلة المتعلقة بتنفيذ برنامج العمل لسنة 2021، والمصادقة على برنامج العمل الخاص لسنة 2022.

في مستهل كلمته رحب السيد مولاي عبد العاطي الاصفر ،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، بممثلي المعهد الفرنسي ويتعلق الأمر بالسيد M. Philippe Milloux (المسؤول عن التعاون والتربية بالمعهد الفرنسي للمغرب بالرباط)، والسيدة Anouchka Kerouas (المسؤولة عن تعلم اللغة الفرنسية -قطب جنوب المملكة المغربية)، والسيد Maxime Gaudin (مسؤول دروس اللغة الفرنسية بالمعهد الفرنسي بأكادير)، منوها بالمجهودات المبذولة والنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها خلال سنة 2021، انسجاما مع التوجيهات الوزارية.

من جهته، ذكّر السيد Maxime Gaudin بالتعاون المثمر للأكاديمية من خلال الحصيلة الإيجابية لبرنامج عمل سنة 2021، والتي تم تحقيقها، يضيف ممثل المعهد الفرنسي، عبر عدد من التكوينات المنجزة في التعليم الأولي والمواد غير اللغوية DNL.

وشكل اللقاء،الذي حضره أيضا السيدة رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والسيد رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية، مناسبة تمت خلالها المناقشة والمصادقة بعد ذلك على برنامج العمل المقترح لسنة 2022 والذي يستهدف مواصلة التكوينات في مجال التعليم الأولي وكذا مجالي التناوب اللغوي والتربية الدامجة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى