سياسة

بنكيران يدعو لإعادة الانتخابات

قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “إن هذه الحكومة منذ أن أتت لا يظهر لي أنها قامت بشيء إيجابي إلى الآن”.

وعبر ابن كيران في كلمة له خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، السبت 19 فبراير 2022 ببوزنيقة، عن استنكاره لقرار وزير التربية الوطنية، القاضي بمنع حاملي الإجازة ممن يفوق سنهم 30 سنة من ولوج مباريات التعليم، معتبرا أن هذا القرار يحرم عددا كبيرا من الشباب من الأمل، وأنه قرار في غير محله.

كما توقف المتحدث ذاته عند سحب الحكومة لأربعة قوانين رمزية، قائلا إن مشروع قانون الإثراء غير المشروع، كان يعتبره المصطفى الرميد إنجاز حياته، مشددا على أن الحكومة مطالبة بالإفصاح عن طبيعة التعديلات التي قالت بأنها تنوي إدخالها على المشروع، مشيرا إلى أنه كان بإمكانها تعديل المشروع داخل اللجنة دون الحاجة إلى سحبه.

وتفاعلا مع الدعوات المرفوعة في وسائط التواصل الاجتماعي، الداعية لرحيل أخنوش، قال ابن كيران إن تصحيح المشكل والإرباك الذي دخل فيه المغرب، ليس بذهاب أخنوش واستقدام مولاي حفيظ، بل بإعادة الانتخابات، وحينها، يردف أمين عام “المصباح”، لا يهم الموقع الذي يناله حزبنا أو المقاعد التي يحصل عليها، سواء جاء في المرتبة الأولى أو الثانية أو الأخيرة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى