سياسة

بوانو : أخنوش باع الوهم للمغاربة وأخشى أن يتحول التوتر إلى انفجار اجتماعي

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، غي لقاء صحفي ، أن الحكومة الحالية هي حكومة صماء بكماء لا أمل فيها، مشيرا إلى توالي اخفاقاتها وفشلها في التدبير وفي التواصل مع المواطنين أو في القيام بما يلزم للتخفيف عنهم.

كما حذر بووانو من مغبة ارتفاع الأسعار وما سيخلفه من توتر منذ مدة، وتحديدا أثناء تقديم التصريح الحكومي، حيث “نبهت إلى أن هذه الوعود الكبيرة التي تم إطلاقها وبيع الوهم سيخلق نوعا من التوتر الاجتماعي في حالة عدم تحقيق هذه الوعود التي نحن نعلم أنها لن تتحقق.

واسترسل، اليوم هناك توتر، وأخشى أن يتحول إلى انفجار اجتماعي، ولذلك يجب على المستوى السياسي أن تلعب مؤسسات الوساطة دورها، من قبيل النقابات والجماعات الترابية والبرلمان إلخ، عوض أن تبخسها الحكومة أو تستهدفها، متسائلا عمن يعيد الأمور إلى نصابها حال التوتر أمام استمرار هذا الاستهداف والإضعاف لمؤسسات الوساطة.

وشدد بووانو على أن الحكومة مطالبة بالتواصل مع الشعب، وأن تقول له الحقيقة، وأن تبادر إلى القيام بالإجراءات اللازمة لمواجهة التهاب الأسعار، موضحا أن ارتفاع المواد الأولية في السوق الدولية ليست بمبرر لهذا الغلاء الذي نشهده اليوم، وأن الحكومة، إن كانت غير قادرة على تدبير احتياجات المواطنين أن ترحل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى