سياسة

وهبي : الحكومة نجحت في الحفاظ على استقرار الأسعار

متابعة

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” إن حزبه بعد المحطة الانتخابية لم ينغمس في حلاوة السلطة والكراسي الحكومية، على حد تعبيره.

وأشار وهبي في لقاء جمعه مع منتخبي حزبه أول أمس الخميس بمراكش، أن الحكومة منسجمة بصورة غير مسبوقة، وستظل تواجه جماعيا التحديات، وتحقيق النجاحات الكبيرة للوطن والمواطن.

واعتبر وهبي أن أبرز نجاح للحكومة هو الحفاظ على استقرار الأسعار رغم التقلبات السياسية والمناخية والوبائية الجدرية داخليا وخارجيا.

وأضاف “هذه الحكومة بمكوناتها السياسية الوطنية العتيدة، ستواصل إنجاز الأوراش الاستراتيجية، وتنفيذ مضمون البرنامج الحكومي، وتحقيق وعود القانون المالي المصادق عليه من طرف ممثلي الأمة، وتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، ودعم المهنيين والفئات المتضررة من كورونا ومن غلاء أسعار المواد الطاقية”.

ولفتت إلى أن الحكومة اتخذت بشجاعة كبيرة جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بدعم القدرة الشرائية للمواطنين، والحفاظ على استقرار الأسعار وصون السلم الاجتماعي.

وأوضح “أن الحكومة الحالية حكومة اجتماعية أكثر من أي وقت مضى، في دولة اجتماعية وراعية احتضنت مواطنيها بحرارة حينما أحكمت دول العالم إغلاق الأبواب بسبب جائحة كوفيد19”.

وأبرز أن الحكومة هي “حكومة رجال الدولة تنشغل بالإكراهات لا بالمزايدات، وتنشغل بالتحديات الجيوستراتيجية الكبيرة التي تواجهها بلادنا، وإكراهات الحفاظ على إرث وصورة بلادنا كنموذج ديمقراطي وتنموي وحقوقي رائد في إفريقيا والمنطقة العربية، وهذا وحده كاف لإثارة كيد الكائدين وغيظ الغائظين”، على حد قوله.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى