سياسة

أشنكلي يستنكر إقصاء مستثمرين “سواسا” من زيارة إسرائيل

المهدي نهري/ حقائق24 

استنكر كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة خلال أشغال تقديم المكتب الجديد للفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولة المغرب بمقر ولاية الجهة – إستنكر – إقصاء مستثمرين و رجال أعمال سوس ماسة من زيارة العمل المنظمة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب و إسرائيل.

و قال أشنكلي في تصريح لوسائل إعلام محلية، أنه يستغرب إقصاء مستثمرين بسوس من طاقم الوفد الي يستهل زيارة عمل و لقاءات مع مسؤولين اقتصاديين في تل أبيب، من أجل استكشاف البيئة الاقتصادية لإسرائيل في أفق توقيع اتفاقيات وشراكات تعاون تسمح للمستثمرين المغاربة والإسرائيليين بتعزيز حضروهم.

و اضاف أشنكلي أنه لا يمكن إقصاء ثمتيلية “وسط المملكة” من البعثة المغربية التي يترأسها شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب “الباطرونا”.

من جهة أخرى زارت البعتة المغربية مواقع صناعية وزراعية في عدد من المدن الإسرائيلية ، بالإضافة إلى عقد اجتماعات “B2B” مع مسؤولين حكوميين وخواص ومنظمة أرباب العمل والأعمال الإسرائيلية (IEBO).

وزار الوفد المغربي، المقرّ الرئيس لشركة ستارتاب حيث التقى بمسؤولين إسرائيليين، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بين نظامي الابتكار المغربي والإسرائيلي وتوحيد الجهود للاستفادة من تعاون الشركات الناشئة وتعزيز مبادرات الابتكار المفتوحة بين البلدين.

و تهدف البعثة التعريف بالمؤهلات المغربية وفرص الاستثمار التي تتيحها المملكة، بالإضافة إلى التعرف على بيئة الاستثمار في إسرائيل وجل الرّساميل الأجنبية وفتح مكاتب اقتصادية في المغرب”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى