تربويات

وزارة التعليم تحدد مواعيد الامتحانات الإشهادية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والعليم الأولي والرياضة عن تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2021/2022.

ووفق ما جاء في مذكرة وزارية، فإن موعد الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين سيجرى يوم 05 يوليوز 2022.

فيما ستجرى اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار بالنسبة للتعليم الثانوي الإعدادي يومي 4 و5 يوليوز.

وأشارت المذكرة إلى أن الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا سيجرى في دورته العادية أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني. إذ يضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، وشعبة الفنون التطبيقية، وجميع مسالك البكالوريا المهنية.

فيما ستكون الدورة العادية بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل يومي 23 و24 يونيو. ويضم هذا القطب شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل.

وكشفت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا سيتم يوم 01 يوليوز 2022، فيما سيعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز 2022.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى