فايسبوكيون يطالبون بمقاطعة مهرجان أكادير للضحك خلال الدورات القادمة

hjj

حقائق24

 

عبر العديد من رواد العالم الأزرق فيسبوك , عن إستيائهم و تدمرهم من الطريقة و المنهجية التي يتم بها الاسترزاق باسم مهرجان أكادير للضحك , و عبروا  في تدوينات مختلفة عن رغبتهم الجامحة في مقاطعة الدورات القادمة من المهرجان  بعد ان اعتبوا ان المهرجان هو عبارة عن وسيلة للتسول و الاسترزاق و جمع بعض الأموال من طرف المنظمين على حساب جيوب الجمهور السوسي و الوافدين على المدينة .

و أشاروا  من خلال تدوينات فايسبوكية و نقاشهم  , إلى المبالغ المالية و الدعم المقدم للمهرجان من طرف شركاء و مدعمين عموميين و خواص , لكن و مع دلك تقرر إدارة المهرجان كل دورة وضع تذاكر بأتمتة خيالية فاقت 400 درهم لتذكرة . في إشارة قوية من المنظمين إلى أن الهدف الأول و الأخير من خلال المهرجان هو الربح المادي و ليس تنمية التفافية و الإشعاع بالمدينة ,  بل عملية حسابية تجارية هدفها الخروج بأكبر مبلغ مالي ممكن كل سنة لفائدة المنظمين.

المهرجان اشتهر على مر الدورات بفضائحه أكتر من البلاتو و البرمجة الفكاهية لكل دورة ,  حتى أصبح هناك من يطلق عليه اسم ” مهرجان الضحك على ذقون  الاكادرين ” . فهل سيتمكن المسؤولون عن الشأن الثقافي و التنظيمي بالمدينة من مراجعة أوراقهم في منح تراخيص و دعم من اجل تنظيم هدا المهرجان الذي أصبح منظموه يعتبرون الجمهور الاكاديري كالبقرة الحلوب ؟ أم أن للمهرجان أهداف أخرى مسطرة و غير مبينة خصوصا و نحن على أبواب الانتخابات التشريعية .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *