قناة “ميدي 1 تيفي” تبث وثائقيا خاصا حول ضحايا إكديم إيزيك

1485112703
تبث قناة “ميدي 1 تيفي” بطنجة مساء اليوم على الساعة التاسعة وثائقيا بعنوان “شهداء الوطن” خاص عن ضحايا إكديم إزيك، الذين سقطوا في الأحداث المأساوية بالمخيم المذكور سنة 2010.

ويعود سامي المودني، مخرج البرنامج الوثائقي المذكور، بالمشاهد إلى بداية الأحداث الاليمة ليظهر كيف تحولت المطالب الاجتماعية العادية لبعض ساكنة العيون، التي يمكن أن يرفعها أي مواطن في أي جهة من المغرب، إلى مطية حاول الانفصاليون الركب عليها لصالحهم، وكيف تطورت الأحداث إلى شغب وتقتيل وتخريب للممتلكات الخاصة والعامة، وتشويه جثث الضحايا من قوات الأمن والدرك وعناصر الوقاية المدنية. كما يفضح الوثائقي محاولات الدعاية الانفصالية وتوظيف هذه الأحداث لصالحها.

و يتوقف مخرج الشريط الوثائقي كثيرا عند الشهادات الصادمة لأسر الضحايا ممن سقطوا في تلك الأحداث التي جّرت عليهم ألما كبيرا ومعاناة طويلة وجرح لم يندمل.

ويتزامن عرض هذا الشريط الوثائقي مع جلسة الغد، التي يمثل فيها المتهمون 24 أمام غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا، في ثاني جلسة محاكمة، هذه الأخيرة التي تحاول بعض وسائل الإعلام المحسوبة على الانفصاليين إخفاء الحقيقة والترويج فقد للمظلومية.
رابط القناة في الأسفل:
http://www.medi1tv.com/fr/live.aspx

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *