عااااجل : إيداع القائد المتهم بالرشوة سجن الجديدة

قرر قاضي التحقيق لدى ابتدائية الجديدة يوم  أمس الثلاثاء، إيداع قائد قيادة سبت سايس السجن المحلي “سيدي موسى” بذات المدينة، على خلفية الاشتباه فيه بتلقي رشوة، في أفق انطلاق مراحل محاكمته ابتداء من يوم الخميس 18 ماي الجاري.

 

 

 

 

و كان قائد قيادة سبت سايس التابعة لدائرة سيدي اسماعيل بإقليم الجديدة قد مثُل أمام وكيل الملك في حالة سراح بعد ان كانت عناصر الضابطة القضائية لدى الأمن الإقليمي، قد استمعت إليه في محضر رسمي يوم الاثنين الماضي، إذ قرر وكيل الملك ذاته إحالته على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بعد حوالي 3 ساعات من الاستماع إليه و مواجهته بالمشتكي.

 

 

 

 

و تفجرت هذه القضية بعدما تقدم أحد المواطنين بشكاية ضد القائد المشتبه فيه يتهمه فيها بابتزازه و مطالبته بمبلغ مالي قدره 4 آلاف درهم من اجل تقديم خدمة عمومية.

 

 

 

 

و كان القائد قد ضرب موعدا مع المواطن المشتكي بإحدى مقاهي الجديدة من اجل تسليم و تسلم المبلغ المتفق عليه، غير أنه في الوقت الذي ظل القائد ينتظر وصول المشتكي كان الأخير ينسق مع مصالح الامن التي حلت بذات المقهى و ظلت تراقب الوضع من بعيد، قبل أن تتدخل لإيقاف القائد متلبسا بحيازة مبلغ 4 آلاف درهم.

 

 

 

 

و فيما صرح المشتكي بأن أداء المبلغ كان مقابل تقديم خدمة عمومية من طرف القائد، فإن الأخير أكد بأن المبلغ الذي حجز لديه كان بمثابة عربون من اجل بيع سيارة من نوع “مرسيديس” للمشتكي بعد أن اتفق معه على ثمن بيع قدره 4 ملايين و نصف مليون سنتيم، و أن له 3 شهود على صحة تصريحاته، مؤكدا بأنه تعرض لمؤامرة كيدية حول شبهة تلقي الرشوة.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *