طاطا: والد تلميذ تم تعنيفه يوجه نداء للمسؤولين.

 

مولاي احمد الجعفري.

 

 

توصل موقع “حقائق24″ برسالة من والد التلميذ”عبد الله الحياني” الذي قال عنه والده ” احمد الحياني “انه تعرض للتعنيف داخل داخلية ثانوية المنصور الذهبي بأقا 60 كلم على طاطا.

 

 

وجه خلالها والد التلميذ نداء للمسؤولين قصد التحري في الواقعة ، وحسب رسالة الاب فإن ابنه تعرض لتعنيف من طرف المسؤول عن داخلية الثانوية، الى حد الإغماء. التلميد المنحدر من دوار توزونين 20 كلم على اقا عو نزيل داخلية ثانوية المنصور الذهبي حيث يواصل دراسته. في مستوى الاولى ثانوي بداث الثانوية.

 
وهذا نص الرسالة كما توصل بها الموقع :

 
ماذا تبقى لنقوله : عندما يخاطب رجل تعليم تلميذ فقد وعيه بسبب تعنيفه ب ‘ خرجوا عليا الزبل”

 

 

تعود الواقعة للأسبوع الماضي وبالتحديد يوم الأربعاء 17 ماي 2017 بداخلية ثانوية أقا حيت تعرض إبني الحياني عبد الله الذي يتابع دراسته في الأولى ثانوي للتعنيف من طرف مقتصد الداخلية , هذا الأخير زعم حسب الشهود أنه ضبط ابني يشرب من الثلاجة الخاصة بالداخلية , ونحن نعرف الحرارة المفرطة في هذا الشهر والمناخ بصفة عامة بالداخلية وبأقا , مما حدى به لضربه بكرسي في يده وشنقه حتى أغمي عليه فطلب من الحاضرين بهاته العبارة ( خرجوا عليا الزبل ) , إنني كأب التليمذ اشجب وأندد بهاته التصرفات اللامسؤولة والتي أدت بحدوث إلتواء في يد إبني و وإن أخطأ إبني فهناك عدة طرق لعقابه كطرده من الداخلية حتى يصطحب ولي أمره أو شيء من هذا القبيل وليس الضرب والتعنيف وكأنه في ضيعته يأمر وينهى حسب رغبته .

 

 
لذلك فإني أهيب بكل الضمائر الحية التدخل لوضع حد لهاته التصرفات الغير مسؤولة .
وما ضاع حق وراءه طالب
أحمد الحياني
توزونين

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *