مثير … تجار أكادير يهددون بشل الحركة في أكبر سوق بالجنوب المغربي

سعيد مكراز –

هدد تجار المركز التجاري”الأحد”بأكادير، بتنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية المفتوحة، أمام هذا المركب الذي يعتبر أكبر سوق بالجنوب المغربي، وذلك بعد أن ضاقوا ذرعا ب”الوعود” التي تلقوها من المسؤولين بتنظيم محيط السوق، وتنقيته من الباعة المتجولين، وتهيئة مداخله، وكذا التراجع عن قرار تحويل رحبة للزرع معرضا تجاريا أسبوعيا.

وحسب رسالة وجهها التجار المنضوون في إطار أزيد من تسع جمعيات إلى السلطات المحلية بالمدينة،  تشير بأن الشكل النضالي سيبدأ السبت المقبل، وسيبقى مفتوحا إلى غاية تحقيق مطالبهم.

وأفاد مصدر من إحدى الجمعيات الموقعة على هذه الرسالة ، بأن النقطة التي أفاضت الكأس هي تملص كل جهة من أداء واجبها، بحيث أن السلطات المحلية ترمي ب”كرة” المسؤولية إلى المجلس المنتخب باعتباره المسؤول الأول عن تنظيم المرفق، فيما يحمل هذا الأخير السلطات المحلية مهمة تنظيم السوق وتنقيته من الباعة المتجولين والفراشة.

وأضاف مصدرنا بأنه سبق وان تم عقد سلسلة من اللقاءات المفتوحة بين التجار والمسؤولين في السلطات المحلية والمجلس المنتخب، كان أولها يوم 1يناير وآخرها يوم 30 من نفس الشهر، وباءت كل هذه الاجتماعات بالفشل، ولم تسفر عن أي نتيجة ترضي التجار.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *