بالصور .. مستشفى عسكري “مجاني” يحط الرحال في تزنيت

سعيد مكراز –

وصلت مجموعة من التعزيزات الطبية، المحمولة عبر شاحنات عسكرية ضخمة، تابعة إلى القوات المسلحة الملكية المغربية، إلى الجماعة القروية بونعمان، التابع لإقليم تزنيت، وذلك من أجل إقامة مستشفى عسكري ميداني.

المستشفى العسكري المتنفقل سيدوم عشرة أيام، وسيجهز بالوسائل الكفيلة بإنجاز تدخلات طبية في عدة تخصصات، من بينها طب الأطفال، وأمراض النساء، والطب الباطني، والجراحة، وأمراض القلب، والعظام، والأنف، والأذن، والحنجرة، وأمراض العيون، وطب الأسنان.

وتعمل المصالح المختصة في القوات المسلحة الملكية بتنسيق مع السلطات، والمصالح الخارجية المعنية لإنشاء المستشفى العسكري الميداني على تراب الجماعة، الذي سيشرع في تقديم خدماته الطبية للسكان إلى غاية 26 من أبريل الجاري.

وسيكون المستشفى مُجَهزا بمختلِفِ الآليات الطبية، ما سيسمح بإجراءِ الفحوصات، والعمليات الجراحية، كما سيتوفر على وَحَداتٍ للفحص بالصدى، وأخرى للجراحة الطبية، وطاقما بشريا، ضمنه أطباء من مختلِفِ التخصصات.

وينتظر أن يقدّم المستشفى العسكري الميداني، بتنسيق بين قوات المارينز الأمريكية، والقوات المسلحة الملكية، فحوصات، وعلاجات، وتدخلات طبية لفائدة سكان الإقليم، والمناطق المجاورة.

كما ينتظر أن يعرف المستشفى الميداني تقديم مساعدات اجتماعية، يسهر عليها الطاقم الطبي، وشبه الطبي، قصد متابعة الحالات الصحية في وضعية إعاقة، يتم خلالها تسليم كراسي متحركة، وعكاكيز للمرضى.

 

 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *