جهويات

أكادير تحتضن يوم دراسي حول الطاقة والبيئة

حقائق24

عزيز أيت واعراب

ان كان العالم قد وصل ذروته، من حيث التطور التكنولوجي فلعل من أهم العراقيل التي تحد من سير هذا التطور هو ما يعيشه العالم من تغيرات مناخية والتي تنتج أساسا عن التدبير الغير معقلن لمصادر الطاقة. من هنا يجب اتخاذ تدابير جريئة للتصدي لهذا الخطر الذي يهدد البشرية بل ويهدد الحياة على كوكب الأرض. كما يجب التفكير في حلول ناجعة للتقليص من حدة الوضع، ومع كل هذا يجب أن يستوعب كافة الأشخاص هذه الدرجة من الخطورة التي آلت إليها الأوضاع. و هنا يتجلى دور البرامج و الأنشطة في التوعية و التحسيس و لعل من أهم الأنشطة التي تحتضنها جهة سوس ماسة .(يوم دراسي عن الطاقة والبيئة)

، و الذي يسهر على إحيائه طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، شعبة هندسة . هذا الحدث الذي ينظم سنويا، بمثابة ملتقى يجمع نخبة من الأطر والخبراء في مجال الطاقة والبيئة.وطرح آلية من أجل مناقشة قضايا هاذين المجالين و تبادل الخبرات و التجارب كما سيعرف هذا الحدث حضور مجموعة من أطر و أساتذة جامعة إبن زهر بالإضافة للطلبة المهندسين وخريجي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكذا كافة طلبة الجامعة.

هذه السنة  سيكون  موعد مع يوم خاص عن الطاقة والبيئة في نسخته التاسعة والذي سينظم يوم 23/04/2016 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير تحت شعار “الطاقة ألمستدامة الإنجازات والتطلعات“.هذه الدورة ستعرف مشاركة مجموعة من الخبراء من كافة أنحاء المغرب من أجل تنشيط مجموعة من الندوات والمحاضرات في مختلف المواضيع نذكر منها:تطوير الطاقات المتجددة بالمغرب ، النجاعة الطاقية، التغيرات المناخية،و تثمين النفايات الصناعية

ad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى