شؤون أمنية

وفد أمني إماراتي يزور المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

متابعة

زار ‏وفد أمني من أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة, في إطار التعاون الثنائي المغربي الإماراتي.

‏ زيارة عمل تجسد علاقات الأخوة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتدعم التعاون الثنائي في مجال التكوين الشرطي.

وتؤكد هذه الزيارة جودة ومتانة التعاون الثنائي المغربي الإماراتي، كما تجسد علاقات الأخوة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتدعم التعاون الثنائي في مجال التكوين الشرطي.

ويرتبط المغرب والامارات بتعاون أمني وعسكري، وطيد يتعزز يوما بعد يوم بتوقيع اتفاقيات، وعقد مباحثات لدراسة التحديات الأمنية الإقليمية التي تواجه البلدين، خصوصا وأن البلدان راكما تجربة مهما في المجال الأمني و الاستخباراتي.

وقد تعزز هذا التعاون الأمني والعسكري بين الرباط و أبوظبي، باتفاقية مهمة جدا، جرى توقيعها سنة 2015، بحضور كُل من جلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

الاتفاقية، التي تهم تعزيز التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، تنص على توسيع التعاون، ليشمل مجالات السياسات الأمنية والدفاع وإقامة دراسات وأبحاث في الصناعات العسكرية، بالإضافة إلى التعاون في القوانين العسكرية، مع دعم الإمداد العسكري، والخدمات الطبيبة، والعمليات الإنسانية، في حفظ السلام.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى