الجريمة والعقاب

إمام مسجد ضمن إرهابيي “خلية الناظور و مليلية”

كشفت تقارير إسبانية، عن مستجدات تهم الموقوفين على خلفية الخلية الإرهابية التي يشتبه في انتمائها لتنظيم “داعش”، والتي تم تفكيكها مؤخرا بكل من الناظور ومليلية، بتعاون بين الاستعلامات العامة الإسبانية، والمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وقالت صحفية “لاراثون” الإسبانية، بحسب مصدر مقرب من التحقيقات، إن من بين الموقوفين، إمام مغربي في عقده الخامس، وهو أحد أئمة مسجد “السلام” المعروف باسم “المسجد الأبيض”، بمنطقة “كنيادا” بمليلية، مبرزة أن المحققين يعتبرونه قياديا في هذه الخلية الإرهابية المفككة والتي ضمت 11 شخصا.

وأوردت ذات الصحيفة أن هناك سيدتين ضمن الموقوفين تم التحقيق معهما، وتبين أنهما تعملان على صناعة المواد الجهادية التي يتم توزيعها عبر شبكات التواصل الإجتماعي والتي يتم بها استهداف القاصرين لاستقطابهم إلى تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن قاضي التحقيق أرسل 8 من الموقوفين إلى السجن، فيما لا يزال التحقيق جاريا مع الباقين.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن تفكيك خلية إرهابية يشتبه في ارتباطها بتنظيم “داعش”، و ذلك في عملية أمنية مشتركة و متزامنة مع المفوضية العامة للإستعلامات التابعة للشرطة الوطنية الاسبانية، بمدينتي الناظور المغربية و مليلية .

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى