قضايا ومحاكم

ملف باب دارنا .. المحكمة توزّع 50 سنة على المتورطين

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، بإدانة المتهمين في قضيةباب دارناالمثيرة للجدل، وذلكبعد إدلاء الأظناء بالكلمة الأخيرة وإدخال الملف للمداولة.

وهكذا قضت المحكمة، مساء اليوم الخميس، بإدانة المتهمين في قضيةباب دارناالمثيرة للجدل، وذلك بعد إدلاء الأظناءبالكلمة الأخيرة وإدخال الملف للمداولة. كما أدانت الهيئة القضائية نفسها الموثق المتابع في الملف أيضا بالسجن النافذلمدة 12 سنة، بالرغم من أنه كان قد أكد عدم قيامه بالتزوير واستغرب أسباب المتابعة.

وبلغ مجموع الأحكام الموزعة على المتهمين في هذه القضية، التي راح ضحيتها 1400 مواطن ممن كانوا يحلمون باقتناءعقارات، ما يناهز 51 سنة. وكان المتهم الرئيسي أعرب، في كلمته الأخيرة، ظهر اليوم، قبل إدخال الملف للمداولة، رغبته فيإرجاع المبالغ للمشتكين.

وقال المدير العام لشركةباب دارنا”: “أعد، في حالة منحي وكالة من الوكيل العام، بتسريع إرجاع المبالغ إلى أصحابها،نافيا في الوقت نفسه التهم المنسوبة إليه وإلى باقي المتهمين المتابعين رفقته ويوجدون رهن الاعتقال.

يشار إلى أن مجموع الأموال التي تسلمها مسؤولو مجموعةباب دارناالقابضة من الضحايا، طوال السنواتالماضية، بلغ أكثر من 40 مليار سنتيم. واعتمدمحمد. و، المدير العام لشركةباب دارناوباقي الشركات التابعة لهالمرتبطة بهذا الملف، على استراتيجية المشاركة في المعارض العقارية التي تستهدف المهاجرين المغاربة في أوروبا

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى