قضايا ومحاكم

وهبي : المترشحون الذين طالبوا بأوراق امتحان المحاماة اقتنعوا بموضوعية التصحيح

جدد وزير العدل عبد اللطيف وهبي التأكيد على أن تصحيح أوراق امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة كانت موضوعية، مشددا على أن الوزارة حرصت على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات.

وقال وهبي في معرض جوابه على سؤال كتابي وضعته المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” حول الموضوع، إن وزارة العدل فتحت باب الاطلاع على النقط المتحصل عليها من طرف جميع المترشحين والمترشحات الراغبين في ذلك، حيث تقدم أزيد من 300 مترشح بطلب في الموضوع.

وأشار أن المترشحين والمترشحات الذين طالبوا بالاطلاع على النقط المتحصل عليها في امتحان مهنة المحاماة، بمن فيهم الحائزين على أوامر قضائية تأذن بمعاينة أوراق الإجابة قد اقتنعوا فعلا بأن عملية التصحيح كانت موضوعية.

وأوضح أن الحائزين على أوامر قضائية تأذن بمعاينة أوراق الإجابة على الامتحان الخاصة بالمترشحين، ومقارناتها بنموذج الأجوبة الصحيحة، عاينوا النقط التي تحصلوا عليها، واقتنعوا فعلا بأن عملية التصحيح كانت موضوعية ولا دخل للعامل البشري فيها.

واعتبر أنه من حق كل مترشح سلك الطرق القانونية والاطلاع على أوراق الاختبار الخاصة به ومعاينة عملية وطريقة التصحيح وفق الضوابط المعمول بها.

وخاض مترشحو زمترشحات امتحان المحاماة عدة أشكال احتجاجية للمطالبة بإعادة الامتحان، بعد أن شككوا في نزاهته، وصلت إلى حد الإضراب عن الطعام.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى