شؤون أمنية

سينتج 1000 وحدة سنويا .. المغرب يصنع أول مدرعة عسكرية

متابعة

صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة FAR Africa، يوسف مندور، بأن المغرب سيبدأ في تصنيع مركبة عسكرية مصفحة مصنوعة في المغرب اعتبارا من دجنبر 2024.

ونشرت صحيفة “لافي إيكو” تفاصيل جديدة حول “الأسد الأفريقي”، السيارة المغربية المدرعة بالكامل التي من المقرر الإعلان عن إطلاقها الأسبوع المقبل في طنجة، خلال النسخة الخامسة من أيام لقاء الصناعة.

ويمكن إنتاج هذه المركبة متعددة المهام، MMV 4 × 4، المخصصة لنقل القوات المسلحة، بطاقة إنتاجية 1000 وحدةفي السنة، إن لم يكن أكثر. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة المصنعة إن مشروع وحدة الإنتاج لهذه المركبات المدرعة سيبدأ العمل في دجنبر 2024.

وذكر يوسف منذور بأن المدرعة المغربية “الأسد الافريقي” هي بمثابة كونسورتيوم أمريكي الذي أطلقته مؤخرا شركة مغربية مقرها طنجة. وتم تأسيس مجموعة “فار أفريكا” في عام 2018 من قبل يوسف مندور، خريج تعليم مخاطر الألغام من الجامعة العسكرية الأمريكية، وخدم في العديد من المناصب الاستراتيجية الأخرى في الإدارة العسكرية الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، ستشهد النسخة الخامسة من أيام اجتماع الصناعة إفصاحات أخرى، بما في ذلك الإعلانات الحصرية لـ NamX، الكشف العالمي عن Neo Motors، العلامة التجارية المغربية للسيارات 100٪.

وهكذا، يشير فوزي العناجة، مؤسس علامة الهيدروجين الفاخرة NamX، إلى أن هذه المعاينة الأفريقية لمعرض النموذج الأولي المكتمل لسيارته “ستكون فرصة للقاء شركائه وفرق العمل المغاربة”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى