قضايا ومحاكم

من بينها “سبرديلة” و”زيف حياتي” .. نقيب المحامين بالبيضاء يُحدّد الألبسة الممنوعة داخل المحاكم

متابعة

 

“يستقبل الناس بالمظاهر ويودعون بالعقول”

هكذا خاطب نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء الطاهر موافق، أصحاب “البذلة السوداء” المسجلين في نفس الهيئة، بلغة لم تخل من حزم وتشديد، داعيا إياهم إلى الالتزام بهندام لائق وبالظهور المحترم الذي يضفي عليهم الحكمة والوقار.

وحدَّد موافق طبيعة الألبسة الممنوع على المحامين ارتداءها داخل المحاكم، يأتي في طليعتها “جينز مقطع، سبرديلة، زيف حياتي….”، مشيرا ضمن منشور بهذا الخصوص ، إلى أنه لاحظ خلال تردده على مختلف المحاكم بل وحتى بمقر هيئة المحامين بالبيضاء، أن “فئة غير قليلة منهم لا تعير للهندام أهميته، حيث يلبس كل منهم على هواه”.

وأكد النقيب أن “مهنة المحاماة لا يقاس رقيها وتحضرها بقانونها فقط وبالاحترام من طرف العموم والمرتفقين لفضاء المحاكم، بل يجب إعداد الزملاء إعدادا مهنيا، مؤمنين بقدسية عملهم ونبله وبالظهور المحترم الذي يضفي علىهم الحكمة والوقار”.

وقدّم النقيب موافق القضاة كمثال على حسن الالتزام بالهندام أثناء أدائهم مهامهم، لافتا إلى أنهم “لا يرتدون تيشرت أو قميصا مجردا أو جينز”.

وحث المصدر ذاته المحامون على وجوب الالتزام بقواعد السلوك المهني، وأورد ضمن منشوره أنه “يحز في النفس عدم التزام البعض من الزملاء بهذا الأمر، وبالتالي يصعب تمييز المحامي عن غيره”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى