سياسة

بنكيران يصف الطاهر بنجلون بـ”الكلب”

متابعة

رد رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، على الكاتب المغربي الطاهر بن جلون، الذي انتقد في مقال له على مجلة فرنسية، ما أسمه بهجوم حركة حماس على اسرائيل.
ووصف ابن كيران، الطاهر بنجلون بـ”الكلب”، قائلا “يمكن أن تقارن المقاومة بالحيوانات، لكن هم حيوانات مثل الأسود والنمور والحيوانات الشجاعة والقوية، لكن أنت مجرد كلب، ليس كلب حراسة؛ وإنما un chien de compagnie et de salon”، مضيفا “أنت ويل”.

وهاجم زعيم البيجيدي، بنجلون، قائلا: “هذا ما قاري حتى فشي بعثة أجنبية، قاري غير في بعثة الطمع والمال ومعندوش الشجاعة، حيث نهار لعب المنتخب المغربي مع فرنسا قالوا له شكون غادي يربح؟ قاليهم بزوج..، هذا ويل.. ما عمري احترمتو وداكشي لي كنسمع عليه في تسيير شؤون بيته لا يشرفني يكون هذاك مغربي بحالي”.

وأضاف“هاذو يا بنجلون (يقصد المقاومة) إلى مزال فيك شي ذرة ديال الإيمان أولياء الله وينافس كل واحد منهم ليكون شهيدا، ويعتبر نفسه سعيدا إن مات شهيدا، والله كتب لهم في ذلك اليوم نصرا لم يكونوا يحلمون به”.

وكان الكاتب المغربي الطاهر بنجلون قد أثار غضبا كبيرا لدى طيف من المجتمع المغربي، بسبب موقفه المنتقد للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”، واعتباره أن “ما فعلته حماس في هجومها ضد إسرائيل لم تكن لتفعله الحيوانات”، واصفا رجال المقاومة الفلسطينية بأنهم “بلا ضمير، بلا أخلاق، وبلا إنسانية”.

وأضاف أن “القضية الفلسطينية ماتت وقتلت يوم 7 أكتوبر، وهو يوم الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات في غلاف قطاع غزة المحاصر منذ 16 سنة من طرف إسرائيل” معتبرا “ما وقع يوم 7 أكتوبر، جرح للإنسانية جمعاء”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى