الجريمة والعقاب

وفاة شابة بـ”قصارة” تورط خليحيين بمراكش

قرر وكيل الملك بابتدائية مراكش ، وضع 8 مواطنين كويتيين تحت الحراسة النظرية، ابتداءً من يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، على ذمة البحث التمهيدي الجاري معهم من طرف المركز القضائي، التابع لسرية الدرك الملكي بمراكش، على خلفية مصرع فتاة عشرينية غريقة بمسبح ملحق بفيلا في إقامة محروسة بجماعة “واحة سيدي إبراهيم”، ضواحي المدينة، بعد ليلة صاخبة برفقة الخليجيين الموقوفين.

كما تم إخضاع فتاة مغربية لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي نفسه، فيما لازال البحث جاريا عن 7 أخريات كنّ حاضرات في الليلة الماجنة.

و حسب مصادر مطلعة، فقد كان المشتبه بهم برفقة ثماني فتيات منهمكين، ليلة الاثنين/الثلاثاء، في تناول جماعي لمشروبات كحولية و استهلاك مخدر الكوكايين و أقراص الهلوسة من نوع “الإكستازي”، قبل أن تنسل إحدى الفتيات إلى المسبح في غفلة من صديقاتها و الخليجيين.

و بعدما انتبهت صديقتها المقربة لغيابها، طفقت تبحثها عنها في أرجاء الفيلا الفسيحة، قبل أن تعثر عليها و هي غريقة بالمسبح، ليتم نقلها على متن سيارة مكتراة من طرف أحد الخليجيين لمصحة خاصة بحي “جليز”، في حدود الـ9 و النصف مساءً، غير أنها وصلت إليها جثة هامدة.

وكشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في بيان ، أنها تتابع باستنكار شديد قضية الوفاة الغامضة لفتاة بمنتجع سياحي بجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش، حيث ترجح المعطيات الأولية أنها كانت رفقة فتيات أخريات وسياح خليجيين في ليلة ساهرة. 

أوضحت أنه تم نقل الفتاة من طرف 8 مواطنين كويتيين  مساء يوم الاثنين 16 أبريل إلى مصحة خاصة بمراكش، والتي وصلتها الضحية وهي جثة هامدة، بعد أن تم إخراجها من مسبح خاص بالفيلا حيث عثر عليها غارقة.

وأضاف البيان أن بحثا قضائيا تم فتحه من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة كما تم إخضاع الجثة للتشريح الطبي لتحديد أسباب وظروف الوفاة الحقيقية، وتم وضع المواطنين الكويتيين تحت تدابير الحراسة النظرية ابتداءً من اليوم الثلاثاء على ذمة البحث التمهيدي الجاري في الواقعة إلى جانب إحدى الفتيات في انتظار تقديمهم إلى النيابة العامة.

و بعد إشعار إدارة المصحة للشرطة، تم الاتصال بالنيابة العامة التي كلفت المركز القضائي للدرك الملكي بإنجاز الأبحاث الأمنية بحكم الاختصاص الترابي.

و قد انتقل الدرك إلى الفيلا، حيث أجروا معاينة أولية، قبل اقتياد الخليجيين و صديقة الضحية المقربة إلى مقر المركز، فيما توارت باقي الفتيات عن الأنظار.

و في إطار البحث القضائي، أحيلت جثة الضحية على مستودع حفظ الأموات لإجراء تشريح طبي يحدد أسباب الوفاة. كما تتواصل التحريات الأمنية لتوقيف المروجين الذين اقتنى منهم الخليجيون المخدرات.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى