توقيف أحد أكثر المطلوبين للعدالة البريطانية .. الأمن الإنجليزي يشيد بالأمن المغربي

متابعة

أعرب ديفيد هوكر، رئيس العمليات الدولية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بإنجلترا عن شكره المديرية العامة للأمن الوطني بقيادة عبد اللطيف حموشي وذلك بعد اعتقال وتسليم أحد أكثر المجرمين المطلوبين للعدالة البريطانية. وبعد توقيف المتهم المتورط في تهريب الكوكايين، والذي تم اعتقاله في المغرب، تمت إعادته إلى المملكة المتحدة بعد أن ظل هاربا لمدة أربع سنوات، وكان مبحوثا عنه من قبل الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بالتعاون مع الوحدة الإقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة في الجنوب الغربي، والشرطة الوطنية البريطانية.

وأُلقي القبض على أليكس ميل، 32 عاماً، في 21 يناير من قبل رجال المديرية العامة للأمن الوطني، بتهمة دخول البلاد بطريقة غير مشروعة بوثائق مزورة. وظل رهن الاحتجاز في المغرب منذ اعتقاله ووصل إلى المملكة المتحدة أمس (7 غشت) برفقة ضباط من المركز المشترك لمكافحة الجريمة الدولية التابع للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة.

وتمت إضافة المتهم، المنحدر من ويستون سوبر مير، إلى لائحة الأكثر مطلوبين للعدالة من طرف وكالة مكافحة الجريمة في يناير 2022 بعد فراره إثر اعتقاله في يونيو 2020. وهو متهم بالمشاركة في تهريب الكوكايين والكيتامين وغسل الأموال والمشاركة للحصول على سلاح ناري.
ومثل أليكس ميل أمام المحكمة في إكستر اليوم، 8 غشت، وتم حبسه احتياطيًا. وسيمثل أمام محكمة إكستر مرة أخرى في 5 سبتمبر 2024.

وقال ديفيد هوكر، رئيس العمليات الدولية في الوكالة الوطنية للجريمة: “إن إلقاء القبض على أليكس ميل يظهر أنه بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة الهاربين الهروب من العدالة البريطانية، فإننا سنلاحقهم دائمًا”. أود أن أشكر شركائنا في المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب على عملهم الدؤوب في تحديد مكان ميل واعتقاله. ولا ينبغي للهاربين الذين يعتقدون أن بإمكانهم الفرار الاطمئنان، لأننا وشركاؤنا الدوليون سنبحث عنهم دائما. »

وقالت المشرفة على المباحث، تينا روبنسون، رئيسة SWROCU: “يسعدنا أن نرى أليكس ميل يعود إلى المملكة المتحدة حيث يمكنه أخيرًا مواجهة التهم الخطيرة الموجهة إليه. لقد حاول تجنب ذلك منذ هروبه قبل أربع سنوات، لكن محاولاته باءت بالفشل في النهاية بفضل العمل مع شركائنا في المملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي. ».

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *